Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  احذروا القرصنة على موقع الفيس بوك
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Lun 19 Jan - 11:46 (2009) Répondre en citant

«بمجرد أن ضغطت على رابط استجابة لطلب على الفيس بوك لأكون مسؤولا عن مجموعة مساندة للفلسطينيين حتى تبخر حسابي على الأنترنت»، يقول أندرو سيلفيرا، الذي يعتبر أحد النشطاء في العديد من المواقع المناصرة للفلسطينيين على الفيس بوك لهيئة الإذاعة البريطانية. سيلفيرا يعتبر أحد ضحايا أعمال القرصنة التي يقوم بها الهاكرز الإسرائيليون على هذا الموقع الاجتماعي الشهير الذي يضم مجموعات عديدة لها ارتباط بالصراع في غزة، وبذلك يكون الموقع قد دخل على الخط في الحرب الإلكترونية بين العرب والإسرائيليين منذ بدء القصف الجوي على قطاع غزة.
وأضاف أندرو في حديثه لـ«بي بي سي» أنه حاول الاتصال بموقع فيس بوك للاستفسار عن الأمر لكنه لم يتلق إجابة إلى الآن.
وبدأ الصراع على الموقع الاجتماعي فيس بوك عندما تمكنت مجموعة تطلق على نفسها لقب «قوة الدفاع اليهودية على الأنترنت» من السيطرة على مواقع عدد من المجموعات المؤيدة للجانب الفلسطيني. وقد تمكنت «قوة الدفاع اليهودية على الأنترنت» المؤيدة لإسرائيل من إزالة محتوى المواقع الأخرى واستبدلتها ببيانات مؤيدة للسياسة الإسرائيلية ومناهضة لحركة حماس.
وقد أطلق الشباب العربي من مستخدمي الفيس بوك عشرات المجموعات لدعم أهل غزة منذ بدء الحصار، إلا أن عددها عرف ارتفاعا بعد بدء القصف الجوي، منها مجموعات: «ضد المحرقة والإعدام الجماعي في غزة»، «أغيثوا غزة بالزاد والعتاد»، و«بسرعة قبل أن يموت الأطفال جوعا وبردا»، «تعاطفا مع غزة»، «صوت مصري حر لفتح الحدود مع غزة»، «كلنا غزة»، «اللعبة القذرة»، «المبادئ لا تتجزأ». كما غير عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك المناصرين لغزة صورهم الشخصية على الموقع ليضعوا بدلا منها صورة سوداء يتوسطها شريط أحمر مكتوب عليه «كلنا غزة» باللغة العربية أو الإنجليزية، ومنهم من وضع صورة العلم الفلسطيني.
ومن الجانب الآخر، شهد موقع «فيس بوك» إطلاق شركات دعائية تعمل لصالح إسرائيل عددا من المجموعات لحشد رأي عالمي داعم لموقف إسرائيل من العدوان، من بينها مجموعة «ادعم إسرائيل» والتي نجحت في حشد نحو 80 ألف شخص حول العالم حتى اليوم، وقال القائمون عليها: «إسرائيل تريد السلام لإسرائيل وفلسطين.. نحن بحاجة إلى وقف إرهاب حماس».
ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، تندلع حرب مدونات حقيقية بين المدونين العرب، الذين يستعرضون الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهل غزة بسبب العدوان الإسرائيلي عليهم وحشد الرأي العام العالمي ضده، والمدونين الإسرائيليين الذين يهدفون إلى تبرير هذا العدوان.
وقد نقل موقع «إسلام أون لاين»، صورة عما تتناقله المدونات الإسرائيلية، حيث كتب أحد المدونين الإسرائيليين في مدونته: «أخيرا.. وبعد سنوات عديدة من دون رد الهجمات الصاروخية التي تقتل الأبرياء، أخذت الحكومة الإسرائيلية المبادرة بتحمل مسؤولية حماية مواطنيها».
وركزت هذه المدونة على نشر صور لعدد من المدارس والمباني قبل وبعد سقوط صواريخ المقاومة عليها، مشيرا إلى ما وصفه بـ«الأثر التدميري» الذي تحدثه، في محاولة من المدون الإسرائيلي لتبرير هدف بلاده المعلن من عدوانها على غزة، وهو «القضاء على منصات إطلاق الصواريخ في القطاع».
أما مدون آخر فقد علق على العدوان الإسرائيلي بالقول: «يخطئ من يقول إن إسرائيل تستهدف المدنيين، لأن أحد أقوى جيوش العالم لن يبذل كل تلك الجهود ويقذف آلاف القنابل، ليقتل نحو 50 مدنيا فقط في إحدى أكثر بقاع العالم اكتظاظا بالسكان.. والحقيقة هي أن الجيش الإسرائيلي يحاول بكل الطرق ألا يصيب المدنيين».
 

_________________


Publicité





MessagePosté le: Lun 19 Jan - 11:46 (2009)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com