Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  حكام عرب ضمن قائمة أسوأ عشرين ديكتاتورا في العالم
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Dim 21 Déc - 00:36 (2008) Répondre en citant

تصدر رئيس كوريا الشمالية كيم يونج ايل (66 عاما) قائمة مجلة "باراد " الأمريكية لأسوأ عشرين ديكتاتورا في العالم .

واختارت المجلة العاهل السعودي الملك عبد الله و أربعة من الرؤساء العرب ضمن القائمة ليحققوا رقما قياسيا في الشرق الاوسط وبين دول العالم الثالث .

وقالت المجلة إن ايل يحكم بلده منذ 14 عاما ويدير أكثر نظم الحكم انعزالا و قمعا في العالم ،كما ان نظامه يمارس عقابا جماعيا ضد الشعب ، و يحتجز نحو 200 الف شخص في معسكرات الاعتقال والتعذيب وان ثلاثة اجيال من عائلة واحدة قد يتعرضون للعقاب بسبب اتهام احد افراد العائلة بارتكاب جريمة ما .

وجاء الرئيس السوداني عمر البشير (64 عاما) في المرتبة الثانية وقالت المجلة ان اقليم دارفور استمر في ظل حكم البشير طوال 19 عاما موقعا للصراع بين الحكومة و المسلحين المتمردين ، واضافت ان البشير اصدر اوامره في 2007 بقصف دارفور من الجو في هجمات اودت بحياة عشرات المدنيين

وجاء في المرتبة الثالثة رئيس ميانمار الجنرال ثات شوي (75 عاما) الذي يحكم ميانمار منذ 16 عامل .

واشارت المجلة الى انه أمر في غشت وسبتمبر الماضين باطلاق النيران على الرهبان البوذيين الذين قادوا ثورة سلمية ضد حكم البلاد العسكري المستمر منذ 45 عاما مما ادى الى مقتل العشرات .

وحل العاهل السعودي الملك عبد الله في المرتبة الرابعة ، وذكرت المجلة أن السعودية تشهد في عهد الملك عبد الله خروقات واضحة في حقوق الإنسان تجسدها القوانين المقيدة لحرية المرأة السعودية.

وجاء في المرتبة الخامسة الرئيس الصيني هو جنتاو (65 عاما) الذي قالت المجلة عنه انه ضيق على حقوق الانسان خلال العام الماضي وشدد من الرقابة وتفرض حكومته الاجهاض على الشعب وتسيطر على كل وسائل الاعلام .

وحل رئيس زيمبابوي روبرت موجابي في المرتبة السادسة بعد ان بلغ معد التضخم في بلاده 8 الاف في المئة ووصلت نسبة البطالة الي 80% واستمر نقص السلع الغذائية مما دفع ما يقرب من ربع تعداد السكان الى الهجرة من البلاد

وجاء المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران آية الله خامئني في المرتبة السابعة وحملته المجلة مسئولية تنفيذ إجراءات قمعية بحق الشعب الايراني وسلسة من أحكام الإعدام العلنية فضلا عن إغلاق الاستوديوهات والمقاهي الموسيقية ومحاكمة المعارضين له.

وجاء الزعيم الليبي معمر القذافي في المرتبة الحادية عشرة ثم تلاه الرئيس السوري بشار الاسد ،وفي المركز الـ17 جاء الرئيس المصري حسني مبارك وقالت المجلة ان نظام مبارك قادر على نقل القضايا الجنائية من نظرها امام المحاكم الجنائية لتنظر امام القضاء العسكري كما ان مساعديه يستخدمون التعذيب بشكل واسع واضافت المجلة ان الاشهر الاخيرة صدرت احكام بحبس الصحفيين بتهمة اهانة الرئيس .


Pour voir le classement :
http://www.parade.com/dictators/2008/

_________________


Publicité





MessagePosté le: Dim 21 Déc - 00:36 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com