Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  الإدارة الحازمة دون أن تكوين شخصا قاسيا
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Développement humain     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Lun 15 Déc - 23:17 (2008) Répondre en citant

في الوقت الذي تتعامل فيه المعتقدات الستة الأولى للإدارة الحازمة مع التحسين الكمي ، مثل التركيز على النتائج ، فرض قرارات صعبة ، والتواصل بصورة واضحة و بينة ، يتعامل المعتقد السابع مع الجوانب النوعية : تحسين عمل حياتك و عمل الناس من حولك . يمكن القيام بهذا مع الحفاظ على الموقف الحازم ـ لكن العادل في نفس الوقت .
بعد كل هذا ، لا تتطلب الإدارة الحازمة معاملة المرؤوسين بأسلوب فظ . بل على العكس حيث يجب على قادة العمل التجاري الخروج من قوقعتهم لكي يركزوا على أوضاع أولئك الذين يعملون حولهم بتعاطف و بتفهم ، و لكي يدرسوا مرؤوسيهم في بيئة انفعالية . و هذا يعني أنه يجب فهم أوضاع و دوافع المرؤوسين الأساسيين ـ أولئك الذين يعلمون وفقا لما يرونه على أنه المصلحة الأفضل للعمل التجاري و يكافحون لتحقيقها ـ و أخذها بعين الاعتبار ، والعمل بقوة لتحقيق المنفعة لكلا الطرفين على حد سواء .
عندما يتعلق الأمر بفهم و تقدير مدى جودة العمل الذي يقوم به المرؤوسون ، يمكن لقادة العمل التجاري تحقيق ما هو أفضل بكثير . و لا يشعر إلا 10% من المديرين بالتقدير إلى حد كبير جدا مقابل الأعمال التي يقومون بها . و يعتبر تقدير العمل العظيم أحد أسهل مسؤوليات القيادة ، لكنه يبقى الأقل تنفيذا على الرغم من ذلك . و لا يبحث الأشخاص الموظفون فقط عن تسليط الضوء عليهم تحت لقب "موظف الشهر" . في الحقيقة ، إن آخر الأمور التي يريدونها هي الأوسمة والمكافآت و فرص التعريف بهم داخل المنظمة أو حتى الحصول على إجازة . ما يريده أولئك الأشخاص بالفعل هو الحصول على علاوات لقاء العمل الذي ينجزونه و على زيادة في التعويضات و بطاقة شكر شخصية من مديرهم . إن التقدير والمكافآت التي يريدون الحصول عليها هي مكافآت مالية و شخصية على حد سواء .

الوقت المستغرق في العمل
تتطلب ممارسة الإدارة الحازمة ، بدون أن تظهر على هيئة وحش بقلب بارد ، فهما لوضع أولئك الذين تقوم بإدارتهم . على سبيل المثال ، عدد ساعات عمل التنفيذيين والمديرين التي يمضونها في العمل يخرج عن نطاق السيطرة . و لم يقتصر الأمر على اختفاء أسطورة يوم العمل لثماني ساعات طوال فحسب ، بل إن يوم العمل لتسع ساعات في طريقة إلى الاختفاء أيضا :
• 93% من التنفيذيين والمديرين يعملون تسع ساعات أو أكثر في اليوم الواحد .
• 70% يعملون عشر ساعات أو أكثر .
• بالنسبة للتنفيذيين والمديرين ، و مع وجود 64% ممن يعلمون أكثر من خمسين ساعة في الأسبوع ، نجد أن نظام العمل لأربعين ساعة في الأسبوع غير موجود .
يتمثل التحدي بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في العمل التجاري بالانقطاع عن العمل فترة من الزمن . فأغلب التنفيذيين والمديرين يتمتعون بتسعين دقيقة أو أقل من الوقت الخاص خلال يوم العمل .
و لذلك فإن يوم العمل يصبح أطول شيئا فشيئا ، و يصبح الوقت الخاص الذي يحصل عليه الموضفون أقل شيئا فشيئا خلال يوم العمل ، و هذا وضع غير صحي في أفضل حالاته . يقول أحد كبار التنفيذيين في شركة كبيرة : "لم أسمع من أي شخص في عملنا التجاري بأنه لا يعمل بدون كلل أو ملل و لساعات طوال ،" .
إن المشكلة لا تتمثل فقط بعدد ساعات العمل المنجزة خلال يوم العمل ، و إنما بنوع هذه الساعات . فسرعة العمل متزايدة باستمرار و يرافقها المزيد من الاجتماعات والقرارات والمشاريع ـ وبالتالي المزيد من الإجهاد الشخصي .
لقد أصبح هذا العمل الجديد ، بالنسبة للكثيرين ، طريقة في الحياة ، فإذا ما بقيت بدون مراجعة ، يمكن أن تسبب خللا كبيرا ضمن صفوف المديرين . يقول تيري سوليفان ، رئيس معهد ويسترن إينرجي الموجود في بورتلاند ، أوريغون: "يوم العمل النظامي بالنسبة لي يمتد على طول عشر ساعات" . و يرى سولفيان أن "سرعة الإنترنت" في العمل التجاري والتركيز المتزايد على نتائج العمل علة المدى القصير هما المتهم الرئيسي .

_________________


Publicité





MessagePosté le: Lun 15 Déc - 23:17 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Développement humain     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com