Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  أوباما سيتوجه بخطاب إلى المسلمين من المغرب
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Jeu 11 Déc - 17:00 (2008) Répondre en citant

قال الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما إنه ينوي إلقاء كلمة في عاصمة بلد إسلامي فور توليه مهامه في العشرين من يناير المقبل لتصحيح صورة الولايات المتحدة في العالم الإسلامي ،وأوضح مساعدو أوباما إنه سيوجه هذه الكلمة خلال أول 100 يوم من تسلمه مهامه.

وقال أوباما في مقابلة مع صحيفة شيكاغو تريبيون نشرت أمس على موقع الصحيفة الإلكتروني ونقلتها وكالة الأنباء الفرنسية :"أعتقد أن أمامنا فرصة فريدة لتحسين صورة الولايات المتحدة في العالم وخصوصاً في العالم الاسلامي".

وأضاف أوباما "أرغب في إقامة علاقة تقوم على الاحترام المتبادل والشراكة مع أصحاب النوايا الحسنة الذين يريدون الازدهار لشعوبهم وشعبنا" موضحا أن أن العالم مستعد لهذه الرسالة.

وأفادت بعض المصادر أن المغرب هو الدولة المرشحة لتكون أول دولة يزورها أوباما ويوجه منها رسالة "لتصحيح صورة الولايات المتحدة في العالم الإسلامي".



وكشف الصحافي السوداني طلحة جبريل مراسل جريدة "الشرق الأوسط" في واشنطن أن الملك محمد السادس الذي سافر مؤخرا للولايات المتحدة في زيارة خاصة، التقى مع مساعدين بارزين للرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما ، وأكد الخبرَ مصدر قريب من الملك محمد السادس طلب عدم ذكر اسمه، إلا أنه لم يوضح ما إذا كانت لهذا اللقاء صلة بموضوع إلقاء أوباما لخطابه من المغرب.



وذكر موقع " موروكو بورد" الالكتروني، وهو موقع يتحدث باسم الأميركيين من أصول مغربية، ان أوباما سيختار المغرب للتوجه للمسلمين، لأنه كان أول بلد في العالم يعترف باستقلال الولايات المتحدة، وكان ذلك في القرن الثامن عشر عندما وقع السلطان محمد عبد الله (سلطان المغرب آنذاك) اتفاقية لمنع القرصنة مع الولايات المتحدة باعتبارها دولة مستقلة.



ويعتبر المغرب دولة عربية إسلامية وافريقية، تنتهج سياسة معتدلة. كما أنه تعرضَ لهجماتٍ من قبل إرهابيين متطرفين ويتعايش فيها عرب وامازيغ وافارقة ويهود، ويتمتع بعلاقة وطيدة مع الولايات المتحدة، وهي مؤهلات تجعله الدولة التي يمكن أن يوجه منها أوباما رسالته إلى العالم الإسلامي.



والمغرب هو أقرب دولة إسلامية إلى أميركا حيث يفصل بينهما المحيط الأطلسي، كما أنه أقرب دولة عربية وإسلامية إلى القارة الأوروبية.



ونقل موقع " موروكو بورد" الالكتروني عن ادرين فنتي، عمدة العاصمة واشنطن، والتي يتوقع أن تستضيف أربعة ملايين شخص للاحتفال بتولي أوباما مهامه رئيساً للولايات المتحدة، قوله حول فكرة ترشيح المغرب ليكون البلدَ الذي سيتحدث منه أوباما: "هذه فكرة حسنة، المغرب هو المكان المثالي لهذا الأمر".



كما تم إنشاء موقع خاص للتوقيع على عريضة تدعو أوباما لزيارة المغرب لإلقاء خطابه الموجه إلى المسلمين .






_________________


Publicité





MessagePosté le: Jeu 11 Déc - 17:00 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com