Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  " تسيبي ليفني " تستعد لزيارة المغرب
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Lun 8 Déc - 21:04 (2008) Répondre en citant

 
 

 
مناقشات مغربية إسرائيلية لبحث زيارة ليفني للرباط
 
نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن مصادر بارزة بالقدس أن إسرائيل والمغرب يتناقشان الآن سرا في الترتيبات الخاصة بإمكانية قيام وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بزيارة محتملة إلى المملكة خلال الأسابيع المقبلة.  
وأضافت الصحيفة أن تلك الزيارة ستكون أول زيارة يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي إلى الرباط منذ الزيارة التي قام بها سيلفان شالوم عام 2003 . 
 وقالت المصادر أن أهارون أبراموفيتز، المدير العام لوزيرة الخارجية الإسرائيلية، قام منذ أسابيع قليلة بزيارة إلى المغرب وتطرق في الحديث حول إمكانية حدوث تلك الزيارة مع مسؤولين بارزين من وزارة الشؤون الخارجية المغربية.  
وأشارت الصحيفة إلى أن الدولتين يسعيان لإتمام تلك الزيارة. وكان يبدو أن المسؤولين في المغرب يتأهبون لتوجيه الدعوة لليفني خلال أحد المؤتمرات هناك، لكن لم توجه لها الدعوة في نهاية الأمر. 

 
لكن الصحيفة أكدت على أن المحادثات الخاصة بالزيارة قد تجددت مرة أخرى، وكشفت مصادر حكومية عن أبراموفيتز توجه للمغرب منذ أسبوعين للمشاركة ظاهريا بأحد المؤتمرات الخاصة بالعلاقات الأورومتوسطية، لكن زيارته تركزت في واقع الأمر على تحديد موعد لزيارة ليفني، قبل بدء انتخابات الكنيست في فبراير المقبل. 
وأوضحت الصحيفة أن أبراموفيتز التقي هناك بنظيره المغربي، الطيب الفاسي الفهري، لمناقشة الترتيبات الخاصة بزيارة ليفني. 
 كما قال أبراموفيتز للفاسي الفهري أن إسرائيل تتوقع تقديم الدول العربية دعمها للعملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين عن طريق تعزيز العلاقات مع إسرائيل. ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية في القدس قولها " فرص استجابة المغاربة لهذا الأمر وتوجيه الدعوة لليفني ليست كبيرة، لكن هناك مجهودات يتم بذلها خلال هذه الأثناء في هذا الشأن ".  
كما عبرت المصادر عن أملها في أن تحذو الحكومة المغربية حذو نظيرتها القطرية التي قررت أخذ المبادرة ووجهت الدعوة لليفني كي تزور البلاد منذ أشهر قليلة، برغم الضغوطات التي واجهتها من دول عربية أخرى.     
وقالت الصحيفة أن ليفني التقت بـالفاسي الفهري الأسبوع الماضي في بروكسل خلال اجتماع لوزراء خارجية دول حلف شمال الأطلنطي. ومع هذا لم يتضح إذا ما كانا قد ناقشا إمكانية إتمام تلك الزيارة أم لا. كما لم يرد أي تعليق من جانب وزيرة الخارجية الإسرائيلية علي الموضوع.  
وأضافت الصحيفة أن أبراموفيتز زار الرباط منذ 18 شهر تقريباً حيث التقي هناك بوزير الخارجية المغربي الأسبق محمد بنعيسى لمناقشة عقد اجتماع مع ليفني.  

 
وبالفعل التقت به ليفني في باريس في يوليوز عام 2007، وفي خطوة غير معتادة، وافق الطرفين علي جعل الزيارة علنية. 

 

_________________


Publicité





MessagePosté le: Lun 8 Déc - 21:04 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com