Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  بادو الزاكي يطلق النار على أعضاء الجامعة
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Clubs medmatiq » Club Sports     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Mer 26 Nov - 19:42 (2008) Répondre en citant

انتقد بادو الزاكي الحائز على جائزة الكرة الذهبية الإفريقية عام 1986 والمدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي الذي بلغ نهائي كأس أمم افريقيا 2004 بشدة بعض أعضاء الجماعة الملكية المغربية لكرة القدم وحملهم مسؤولية ما يحدث له ولفريقه الوداد البيضاوي في البطولة الوطنية.

وهاجم الزاكي القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للمجموعة الوطنية لكرة القدم بإيقافه حتى نهاية الموسم مع وقف التنفيذ وتغريمه ماليا بعد الأحداث التي شهدها لقاء الفريق مع الجيش الملكي في بداية هذا الشهر.

وأجل الزاكي رده إلى ما بعد مباراة شباب الأردن التي فاز فيها الوداد بعمان بهدفين دون مقابل ليصعد إلى دور الستة عشر بدوري أبطال العرب لكرة القدم بعد أن سبق له الفوز في الذهاب بثلاثية نظيفة لكنه كان قد كلف أحد مقربيه بوضع استقالة لدى إدارة الفريق وهو ما فجر نقاشا حادا داخل أوساط النادي.

وتراجع الزاكي عن استقالته بعد محادثات طويلة مع عبد الاله أكرم رئيس الوداد يقول عنها المدرب لرويترز "أوضحت للرئيس بأنه ليست لي أية مشاكل مباشرة مع إدارة الفريق لكن ما عاتبت عليه هو سكوت الأخيرة اتجاه القرار الذي اتخذ في حقي والذي لا يمسني لوحدي بقدر ما يستهدف أيضا فريق الوداد إذ بعد حادثة خريبكة تم افتعال مشكلة في مباراة الجيش"

وقال الزاكي في اتصال هاتفي مع رويترز فور العودة من الأردن " أصدر مجلس الإدارة بيانا احتجاجيا وبالنسبة لي فإني أرفض القرار جملة وتفصيلا لأنه لا يستند على نصوص قانونية بل هي فتوى موجهة من أعضاء بالجامعة الملكية لكرة القدم يحاربونني منذ أن كنت مدربا للمنتخب الأول علما أن أفضل فترة قضاها الفريق في العشر سنوات الأخيرة كانت برفقتي ومع ذلك ظلوا يحاربونني حتى بعد ابتعادي".



وأضاف "لن أسكت على الظلم إذا حدث مستقبلا وسأقوم بنفس ما قمت به أمام الجيش أو أكثر وبالنسبة لمن يزعجهم عملي داخل الجامعة والذين استفادوا ماديا ومعنويا في فترتي فسيحين الوقت لأن أكشف عن أسمائهم بعد أن ساهم تدبيرهم في حصد الكرة المغربية لنتائج كارثية تحدث عنها بوضوح صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رسالته الأخيرة"

وكان رئيس الوداد طلب من مدربه البقاء على رأس الإدارة الفنية للفريق لان الابتعاد في هذه الفترة وهذه الظروف لن يكون في مصلحة الفريق بل سيكون وبالا عليه وتعهد بتقديم احتجاج شديد اللهجة ضد تلك القرارات.

وقال عضو باللجنة التأديبية لرويترز يوم الخميس الماضي " بعد دراسة تقرير مندوب (مراقب) المباراة الذي أكد ما جاء به الحكم عبد الله العاشيري من أن الزاكي قد سبه أثناء دخوله لأرضية الملعب وبالنظر لظروف تلك المباراة قررنا توقيف المدرب حتى نهاية الموسم مع وقف التنفيذ مع أداء غرامة مالية بقيمة 60 ألف درهم"

وأضاف "أجلنا النظر في هذا الموضوع قبل أسبوع حتى أكملنا جميع الوثائق المطلوبة وخاصة بعد وصول تقرير الحكم ورغم هذا القرار فبإمكان الزاكي التواجد بدكة الاحتياط شريطة عدم تكرار ما قام به لأنه في تلك الحالة سيتم تفعيل قرار التوقيف إلى غاية نهاية الموسم"

واستشاط الزاكي غضبا في الدقيقة 75 بعدما طرد اللاعب فوزي عبد الغني عندما كان فريق الوداد متأخرا بهدف من ركلة حرة مثيرة للجدل لاقت احتجاجات قوية من فريق الوداد أثناء و بعد المباراة.

ونزل الزاكي إلى أرض الملعب وتوجه نحو الحكم لكنه لم يصل إليه بعد أن عمت الفوضى إثر إشهار البطاقة الحمراء في ظروف غير مفهومة حيث تحدث الحكم في تقريره أن اللاعب قد أهانه فيما أشار اللاعب فوزي الذي تم إيقافه لأربع مباريات أن الحكم هو من أهانه أولا.

وتعرض الوداد لهزيمته الوحيدة فوق ارضه أمام الجيش بنتيجة 2-صفر في الجولة الثامنة ليتمكن الفريق العسكري من فك عقدة استمرت عشر سنوات على مستوى مباريات الدوري.

ويحتل الوداد البيضاوي المركز الثامن برصيد 15 نقطة متأخرا بعشر نقاط عن الجيش والدفاع الجديدي اللذين يتقاسمان صدارة الدوري بعد مرور 12 دورة.



_________________


Publicité





MessagePosté le: Mer 26 Nov - 19:42 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Ven 28 Nov - 10:25 (2008) Répondre en citant

استقالة كتابية لبادو الزاكي من تدريب الوداد





فاجأ بادو الزاكي مدرب الوداد كل الفعاليات الودادية حين وضع عبر أحد المقربين إليه استقالته بإدارة النادي أول أمس الثلاثاء، بناء على رغبة من المدرب.
وقال مصطفى شكري المقرب من بادو الزاكي إن الاستقالة وضعت على مكتب الرئيس وأن أسبابها ترجع للحصار الذي يشعر به المدرب الوطني من طرف جهات مسؤولة خارج نطاق الوداد، وأن الزاكي أصبح يخشى أن يتضرر الفريق من تصرفات تستهدفه وتؤثر على النادي، لذا فضل الابتعاد مرغما عن فريق راهن على إعادته إلى سكة الانتصارات.
وفي اتصال لـ«المساء» بالمدرب بادو الزاكي فور وصول الطائرة إلى مطار محمد الخامس صباح أمس الأربعاء، قال إن الاستقالة قائمة وإنه اضطر إلى كتابتها بعد طول تفكير، منذ أن شعر بالاختناق جراء المحاولات التي تستهدفه وتسعى إلى إضعافه.
واعتبر القرارات التأديبية الأخيرة جزءا من الحملة التي تستهدفه، وأضاف الزاكي إن الاستقالة ليست تراجعا عن الأهداف المسطرة مع المكتب المسير أو «خوفا من المتآمرين بل خوفا على الوداد»، و رغبة في إبعاد الوداد عن مضاعفات الهجوم الخفي الذي يستهدفه.
وأبرز بادو بأن المكتب المسير سيجتمع في أقرب وقت من أجل دراسة الاستقالة، وأن قبولها أو رفضها يتوقف على قراره الشخصي، وختم كلامه بترديد القول المأثور «لكل مقام مقال»، رغم أن كل المؤشرات تسير في اتجاه التراجع عن استقالة مؤقتة.
وقال عبد الإله أكرم رئيس الوداد فور عودته من الأردن في تصريح لـ«المساء»، إن الاستقالة التي تقدم بها الزاكي مرفوضة لأن الظرفية الحالية تحتاج لتعبئة عامة من طرف كل مكونات الوداد، وأشار إلى أنه أقنع المدرب بالعدول عن قراره وأنه سيظل على رأس الإدارة التقنية للوداد الذي تنتظره استحقاقات أخرى، وأشار رئيس الوداد إلى أن المكتب المسير ظل مساندا للمدرب في جميع مراحل الأزمة التي عرفها النادي، وأنه أصدر بلاغا للرأي العام يناشد فيه الجامعة برد الاعتبار للإطار الوطني ووقف القرارات الزجرية التي تستهدف الوداد، وأشار إلى أن الفريق يملك من المناعة ما يجعله في منآى عن كل محاولة تسعى إلى إضعافه.
وحسب استفتاء للرأي على موقع محبي الوداد «وداد نيوز» فإن نسبة كبيرة صوتت ضد استقالة الزاكي، مقابل نسبة قليلة طالبت بالبحث عن بديل، بل إن منتديات مختلف المواقع الودادية على شبكة الأنترنيت حذرت من الاستقالة لأنها مرادف لأزمة تقنية خطيرة. للإشارة فإن العقد المبرم بين المكتب المسير للوداد وبادو الزاكي والذي يمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، يلزم المدرب بتسديد مبلغ مليون درهم في حالة الاستقالة والمكتب المسير بتقديم المبلغ ذاته في حالة الإقالة.

خرجات الزاكي التي أغضبت الجامعة

الأولى
بعد أن كان الإطار الوطني الزاكي على مرمى حجر من تدريب المنتخب عقب نكسة غانا، أصرت جامعة كرة القدم على استبداله في آخر لحظة، بعد أن شعرت بأن قرار التعيين قد صدر عن جهات عليا، بعيدا عن مقر الجامعة، مما أغضب المكتب الجامعي وجعله يتراجع عن وعده بمغربة الطاقم التقني.
الثانية
ارتفعت نبرة الغضب داخل جامعة كرة القدم قبيل الدورة التكوينية المنظمة من طرف الإدارة التقنية والتي شارك فيها المدربون المغاربة العاملون في دوري الدرجة الأولى، حين رفض الزاكي المشاركة في المعسكر بدعوى عدم وجود جديد في الدورة يستدعي مشاركته.
الثالثة
أثارت تصريحات بادو الزاكي لصحيفة «لوجورنال» قبيل السفر إلى الأردن غضب العساكر، بعد أن عبر المدرب الوطني عن غضبه من وجود فريق عسكري ضمن البطولة الوطنية، وهو التصريح الذي نفاه المدرب في مابعد.
الرابعة
جددت مباراة الجيش الملكي والوداد برسم الدورة الثامنة الخلاف الدفين بين الزاكي وجامعة الكرة، خاصة بعد أن أفرزت المباراة الشهيرة إدانة حقيقية للفريق العسكري الذي يدير شأنه رئيس جامعة الكرة.

_________________


Contenu Sponsorisé





MessagePosté le: Aujourd’hui à 05:53 (2016)

Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Clubs medmatiq » Club Sports     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com