Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  في الذکرى الـ 91 لوعد بلفور المشؤوم.. الفلسطينيون يطالبون بريطانيا بالاعتذار
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Dim 2 Nov - 20:42 (2008) Répondre en citant

يصادف اليوم الثاني من نوفمبر الذکرى الـ91 لوعد بلفور، الذي يصفه الفلسطينيون بـ"الوعد المشؤوم الجائر" لانه کان سببا في زرع الكيان الاسرائيلي في أرض فلسطين، ويطالبون بريطانيا في کل ذکرى لهذا الوعد بتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني، وإزالة الظلم التاريخي عنه لما تعرض له من قتل وتهجير على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وکان وزير خارجية بريطانيا اللورد بلفور قد کشف في الثاني من نوفمبر 1917، في رسالة وجهها إلى اللورد روتشالد زعيم البرجوازية الصهيونية الانجليزية، عن "منح اليهود وطناً قومياً في فلسطين يتمتعون به، ويمارسون طقوسهم بحرية"، وهو ما وصفه العرب بانه "الوعد الذي أعطى بموجبه من لا يملك لمن لا يستحق".

وأکدت فصائل فلسطينية، في بيانات صدرت بهذه المناسبة على حق الشعب الفلسطيني في کامل أرضه دون التفريط في شبر واحد من ترابه، مشددة على حقه في العودة إلى أرضه کاملاً غير منقوص وغير قابل للمقايضة والمبادلة والتعويض.

وفي هذا الصدد، شددت حرکة المقاومة الإسلامية (حماس) على أن فلسطين أرض عربية، إسلامية الهوية، لا يملك أيّاً من کان الحق في التفريط أو التنازل عن شبر من ترابها.

وقالت "إن أي اتفاقيات تنتقص من الحق التاريخي لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية فيها، تعتبر باطلة شرعياً ووطنياً وتاريخياً، ولا اعتراف بها".

من جهتها، قالت کتائب شهداء الأقصى التابعة لحرکة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح) إن بريطانيا تتحمل المسؤولية التاريخية عن وعد بلفور، الأمر الذي يتطلب تحرك الشعب الإنجليزي للضغط على الحکومة لتصحيح هذا الخطأ الذي أجحف بحق شعب کامل".

وأضافت أن "هذه الذکرى المشؤمة تدفعنا کفلسطينيين الى أن نتمسك أکثر بحقوقنا المشروعة من خلال الاستمرار في المقاومة"، مشيرة الى أن آثار وعد بلفور لن تمحى مادام الشعب الفلسطيني يرزح تحت الاحتلال".

وفي السياق ذاته، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "إن الرد على ذکرى وعد بلفور، تتمثل في حرص کافة القوى و الفصائل الفلسطينية على تهيئة الأجواء لإنجاح الحوار الوطني الشامل، المرتقب عقده في القاهرة، للخروج من حالة الانقسام المدمر للشعب.

وأضافت "ان المطلوب اليوم تقديم بريطانيا اعتذارا للشعب الفلسطيني، وإزالة الظلم التاريخي عنه بما تعرض له من قتل وتهجير وتدمير على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأکدت لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسکري ألوية الناصر صلاح الدين ان فلسطين أرض عربية وهي مهبط الديانات ولم تکن في يوم من الأيام وطناً لغير أهلها.

وقالت قيادة ألوية الناصر في بيان لها "إن هذا الوعد الذي بالنسبة لنا لا يمثل إلا أصحابه هو خير دليل على أن بريطانيا و حلفاءها بالأمس کما أميرکا اليوم هم أباطرة الشر، وعليه فلا مجال لأن ننتظر الخير من سارقه، فشعبنا الفلسطيني هو الأقدر والأجدر على استرداد حقه المسلوب".

وأکدت کتائب المجاهدين على "إن معاناة الشعب الفلسطيني ومأساته على مدى عقود طويلة تتحمله بريطانيا التي سهلت إقامة دولة الکيان بکل السبل،وان الجهاد هو السبيل الأمثل لطرد الاحتلال واستعادة الحقوق الفلسطينية".

وأضافت "أن ما تعانيه الآن المنطقة بشکل عام من خراب وتدمير جراء وجود هذا الجسم السرطاني المسمى "بإسرائيل" تتحمل مسؤوليته الأدبية والأخلاقية والتاريخية بريطانيا".










_________________


Publicité





MessagePosté le: Dim 2 Nov - 20:42 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com