Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  تقاعد وشيك للجنرال حسني بنسليمان
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Mar 28 Oct - 08:22 (2008) Répondre en citant


ذكرت مصادر إعلامية مغربية متعددة أن أيام الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان أصبحت معدودة على رأس جهاز الدرك الملكي حيث أصبح في حكم المؤكد أن يحال بنسليمان على التقاعد بعد 35 سنة أمضاها على ٍرأس الدرك الملكي.


ويعتبر الجنرال حسني بنسليمان قيدوم "ديناصورات" عهد الحسن الثاني، وظل في مكانه ولم يتزحزح عنه منذ أن تم تعيينه في السبعينيات ، حيث يعتبر بنسليمان أقدم رموز العهد القديم، وهو الوحيد الذي احتفظ بموقعه العسكري والأمني والسياسي منذ أن عين قائدا للدرك الملكي إلى حد اليوم.


وجاءت الرسالة الملكية التي بعث بها الملك محمد السادس إلى المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة التي اختتمت أشغالها أول أمس الأحد لتحمل الكثير من الإشارات على قرب نهاية عهد بنسليمان.


فحسني بنسليمان صاحب أكبر رتبة عسكرية في المغرب هو رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،وهو بكل تأكيد يتحمل مسؤولية إخفاقات الرياضة الوطنية خلال السنين الأخيرة وما آلت إليه من تدهور ، جعل الملك محمد السادس يتحدث في رسالته عن الارتجال والارتزاق والوضع المقلق الذي يخيم على الرياضة الوطنية .


وقبل أسبوعين من الرسالة الملكية كشف فؤاد عالي الهمة أن إدريس البصري وزير الداخلية السابق حذره من الجنرالين حسني بنسليمان وعبد العزيز بناني ، ولم يكن الهمة –حسب الجريدة الأولى -يجرؤ على الإدلاء بهذا التصريح لولا وجود مؤشرات على النهاية الوشيكة لأكبر جنرالات الحسن الثاني .


كما شكل غياب بنسليمان عن ملتقى الفرس بالجديدة قبل أيام ،رغم أنه ابن المدينة ذاتها ، مؤشرا قويا على قرب مغادرة الجنرال الطاعن في السن لمركزه القوي.


الحديث يجري حاليا حسب جريدة "المساء "عن تعويض حسني بنسليمان الذي تجاوز الثالثة السبعين بضابط شاب ينتمي لجيل من الضباط الشباب الذين كانوا زملاء لمحمد السادس ولي العهد آنذاك، في إطار التكوين العسكري الذي خضع له، وظلوا على علاقة وطيدة به حتى بعد توليه العرش، وأن الملك محمد السادس ظل يستشيرهم في عدد من القضايا المرتبطة بالملف الأمني والعسكري.

فهل سيترك حسن بنسليمان الذي لم يسبق له أن خبر ركح المعارك مكانه لأحد الضباط الشباب ؟ أم أن بصمته ستظل حاضرة في آليات صناعة القرار الأمني والرياضي بالمغرب...

_________________


Publicité





MessagePosté le: Mar 28 Oct - 08:22 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com