Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  حزب الله ينفي للعربية.نت أنباء تحدثت عن تسميم زعيمه نصرالله
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Sage
Diamond
Diamond

Hors ligne

Inscrit le: 22 Aoû 2007
Messages: 1 380
Masculin
Point(s): 443
Moyenne de points: 0,32
MessagePosté le: Lun 27 Oct - 18:25 (2008) Répondre en citant

بيروت- رانيا حمود، دبي- العربية.نت

نفى قيادي بحزب الله اللبناني للعربية.نت الخميس23-10-2008 شائعات أوردها موقع الكتروني عراقي، ونقلتها عنه وسائل إعلام عربية وإسرائيلية، عن محاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، عن طريق السم، وذلك في أول تصريح يصدر عن الحزب بهذا الخصوص. وفيما يستعد الحزب لإصدار بيان رسمي يؤكد سلامة أمينه العام قال غالب أبو زينب، عضو المجلس السياسي بالحزب للعربية.نت إن "الخبر مفبرك وشائعة ليس لها أي نصيب من الصحة جملة وتفصيلا إلا في مخيلة من أطلقها". وأضاف " الواضح أن من يطلق هذه الشائعة يعكس عجزه عن معرفة أي مسألة تتعلق بسيادة الأمين العام لحزب الله، وهو نوع من الكيدية، والمستفيد الأول من هذه الشائعات هو مخابرات العدو الاسرائيلي ". وتناقلت وسائل إعلام الأربعاء، نقلا عن موقع الكتروني عراقي، تقارير عن محاولة تسميم نصرالله، حسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية الخميس 23-10-2008. وذكر تقرير الصحيفة الإماراتية أن نصرالله تعرض لمحاولة اغتيال بالسم، وأن فريقاً طبياً إيرانياً وصل إلى بيروت أنقذ حياته، وأن الحزب يتكتم على الموضوع بينما يجري تحقيقات تشمل كبار المسؤولين في قيادته".

ونسب الموقع العراقي في تقريره إلى مصادر دبلوماسية في العاصمة اللبنانية بيروت قولها إن نصر الله تعرض إلى"محاولة اغتيال دقيقة عن طريق تسميمه بواسطة مادة كيماوية عالية السمية"،

وقالت المصادر إن "نصر الله دخل مرحلة صحية حرجة للغاية خلال الأيام الماضية قبل وصول طاقم طبي إيراني مكون من 15 طبيباً بطائرة إيرانية إلى بيروت، حيث نجح الطاقم الذي ضم نخبة من الأطباء الإيرانيين ومعهم إمكانات مستشفى كامل من إنقاذ حياة نصر الله الذي ما زال يعيش الآثار الصحية لعملية الاغتيال بالتسمم".

وأفادت التقارير الإعلامية أنه لفت انتباه العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي قبل ثلاثة أيام، حركة غير عادية داخل المطار وخارجه لدى وصول الطاقم الطبي والتجهيزات الطبية الضخمة التي وصلت المطار في الساعة الحادية عشرة مساء على متن طائرة عسكرية من طراز انطونوف 74 روسية الصنع، حيث سبق وصولها ورافقه حركة أمنية غير معتادة في محيط المطار وعلى طريق المطار إلى الضاحية الجنوبية وبخاصة من قبل عناصر حزب الله.

وعلقت مصادر دبلوماسية غربية على الخبر الذي نشره أيضا الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" الأربعاء بأن الاحتمال الأكبر أن تكون إسرائيل وراء محاولة الاغتيال.

وأضافت أن "عملية التسميم ربما تمت عن طريق الطعام أو الملامسة من خلال سموم مثل مركبات الرسن الفسفورية العضوية (البراثيون) أو الكلورو فينول أو عبر ذرات سامة قد تكون رشت بصورة أو بأخرى في غرفة نومه أو أماكن تحركه مثل مادة بروكسيدات الصوديوم أو أكسيدات الصوديوم".

والأسبوع الماضي، قالت صحيفة خورشيد الإيرانية (الشمس) إن قيادة حزب الله اختارت رئيس المجلس التنفيذي للحزب، هاشم صفي الدين، خليفة للأمين العام الحالي في حال نجحت إسرائيل في اغتياله. وصفي الدين هو ابنة خالة نصر الله.

وذكرت الصحيفة الإيرانية أن تعيين خليفة لنصر الله يأتي في سياق الحرب النفسية بين الحزب وإسرائيل، وللتأكيد على أن نجاح إسرائيل في اغتيال نصرالله لن يترك أثرا على الحزب والمقاومة.


_________________
Il faut que le disciple de la sagesse ait le coeur grand et courageux


Publicité





MessagePosté le: Lun 27 Oct - 18:25 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com