Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  نيجيري مسلم عمره 82 يثير الجدل بزواجه من 86 امرأة ويريد المزيد
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Sage
Diamond
Diamond

Hors ligne

Inscrit le: 22 Aoû 2007
Messages: 1 380
Masculin
Point(s): 443
Moyenne de points: 0,32
MessagePosté le: Dim 26 Oct - 19:15 (2008) Répondre en citant

لندن ـ 'القدس العربي':

اسمه محمد بيللو ماسابا، قبيح، قصير، عمره 84 عاما، جنسيته نيجيرية، مشكلته انه متزوج من 86 امرأة وله منهن 150 ولدا. وكان يعيش بهدوء بعيدا عن صخب الاعلام ولكن هذا الهدوء تبدد عندما بدأ يتحدث لوسائل الاعلام وفرق التلفاز وادعى ان لديه قوة خارقة متحديا في ذلك الموقف الاسلامي التقليدي من تعدد الزوجات الذي يجب ان لا يزيد عن اربع.
ويقول بيللو ماسابا انه وبعون من الله يمكن ان يتزوج اخريات. وهنا بدأت مشاكله مع محكمة الشريعة الفدرالية ومع امير سلطنته، امير بيدا، حيث تم اعتقاله ووضعه في السجن. وقامت سلطات الدولة بوضع عدد كبير من عناصر الشرطة خارج بيته الذي يشارك فيه زوجاته وقبيلته البالغ عددها 150 ولدا لحمايتهم من غضب العامة في الوقت الذي ينتظر فيه مصيره في السجن.
ولكن بيللو ماسابا ليس نادما على فعله ونقلت عنه صحيفة امريكية قوله 'لو احل الله لي الزواج بأكثر من 86 امرأة فسأتزوج' وقال ان زوجاته الـ 86 يعشن معا بهدوء وسلام، وان كان هناك سلام فأين الخطأ؟ مما يضعه في مواجهة مع محكمة الشريعة في منطقته.
ونقل عن امير بيدا قوله ان بيللو مارس عادة زواجه بهدوء وبعيدا عن اعين الناس ولكن عندما خرج للعلن وتحدى النص القرآني فانه يقوم بخلق توتر في البلاد، خاصة ان شمال نيجيريا المسلم حساس تجاه ما يشوه الاسلام، وعندما يخرج السكان في مظاهرات يموت الكثيرون، ظهر هذا في التوترات بين المسلمين والمسيحيين، وفي رد المسلمين على الصور الكرتونية، وفي ردهم على مقال كتبته صحافية نيجيرية واساء للاسلام عشية انعقاد مسابقة ملكة الجمال في نيجيريا عام 2002. ويخشى الكثيرون ان تؤدي قصة بيللو ماسابا الى نفس الاحتجاجات. وكانت سلطنة بيدا التي تعتبر واحدة من 11 ولاية نيجيرية، قررت عام 1999 تطبيق قوانين الشريعة الاسلامية.
وعندما اصدرت جماعة سلفية تطلق على نفسها جماعة انصار الاسلام فتوى تدعو لقتل بيللو ماسابا، قام امير بيدا بالتدخل لمنع واحد من مواطنيه من مواجهة القتل على ايدي العامة.
ونقلت صحيفة 'كريستيان ساينس مونيتور' عن الامير قوله انه دعا بيللو ماسابا الى قصره وخيّره بين طلاق 82 من زوجاته او مغادرة ارضه التي تطبق فيها الشريعة لانه لا يضمن سلامته.
ولكن بيللو رفض هذا العرض، مما اضطر الامير لتحويل قضيته للمحاكم المدنية كي تقضي بأمره لقيامه باهانة الدين الاسلامي واصدار تصريحات مثيرة للشقاق في البلاد، مما دعا زوجاته للاحتجاج على خلفية انهن سعيدات بهذا الزواج غير التقليدي ويطالبن باطلاق سراحه من السجن. وبعض زوجاته اصغر من ابنائه ومنهن ثلاث حوامل عندما اعتقل. ويرى قضاة ومشرعون ان بيللو ربما استخدم السحر لاقناع النساء بالعيش معه لانه لا توجد امرأة عاقلة تقبل الحياة ضمن هذه الظروف.
وتقليديا كانت حالات تعدد الزوجات في البلاد وبين غير المسلمين عادية ومقبولة وهناك تراتبية في نظام التعدد ولا يوجد قيد على عدد الزوجات خاصة بالنسبة لرجال القبائل الكبار.

_________________
Il faut que le disciple de la sagesse ait le coeur grand et courageux


Publicité





MessagePosté le: Dim 26 Oct - 19:15 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com