Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  الطوفان يجتاح مدينة طنجة
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Ven 24 Oct - 09:40 (2008) Répondre en citant

تهاطلت طلية يوم أمس الخميس أمطار طوفانية على مدينة طنجة ، بلغت 150 ملمترا في الساعة السابعة مساء ، واجتاحت الفيضانات المنطقة الصناعية لمغوغة بكاملها، وأدت إلى التوقف التام لحركة السير داخل المدينة وعلى مستوى مداخلها انطلاقا من الرباط وتطوان والقصر الصغير.



وعرفت مدينة طنجة أمس انقطاع التيار الكهربائي بالعديد من أحياء المدينة التي اجتاحتها الفيضانات ، كما انقلبت حافلة بالقرب من إعدادية عبد الكريم الخطابي ، بينما تحولت منطقة البساتين - فال فلوري ومنطقة المغوغة إلى مقبرة للسيارت والحافلات التي علقت في مياه الفيضانات.



وحسب مصادر من داخل المدينة فقد تم الإعلان عن توقف الدراسة بمدينة طنجة ليومي الجمعة والسبت بسبب الفيضانات التي أدت إلى توقف حركة السير في عدد كبير من طرق وشوارع المدينة كما عرفت بعض مدارس المدينة اجتياح المياه لها ، وعلق الكثير من التلاميذ والطلبة والعمال أمام الأمطار الغزيرة ولم يلتحقوا بمساكنهم إلا بعد ساعات طويلة ،مع احتمال العثور على ضحايا خلال الساعات القادمة.


وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن السلطات المحلية والقوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والمصالح المعنية الأخرى تعبأت بشكل كامل لتقديم المساعدات اللازمة للساكنة وذلك بالرغم من صعوبات حركة التنقل، مشيرا إلى أنه تتم متابعة الأوضاع عن كثب.



وكان الملك محمد السادس خلال ترأسه لمجلس الوزراء بداية الأسبوع الحالي قد أعطى توجيهاته لأعضاء الحكومة، قصد الوقوف الميداني على معالجة أسباب وأضرار الفيضانات الناجمة عن التساقطات المطرية الهامة التي عرفتها عدة مناطق من البلاد. وبموازاة مع التأكيد على مساعدة النواحي والمواطنين المتضررين، فقد حث الملك محمد السادس الحكومة، ومن خلالها السلطات العمومية المسؤولة، على تحسيس السكان بتجنب الاقامة في المناطق والمواقع المعرضة طبيعيا لخطر الفيضان، وذلك التزاما من الجميع بالضوابط القانونية التنظيمية في هذا الشأن.



وفي سياق متصل تسببت الأمطار الطوفانية التي تهاطلت ليلة وصباح امس الخميس على منطقة الصهريج بقلعة السراغنة في مقتل شخصين بينهما طفلة لا تتجاوز 13 سنة.



وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن يستمر هذا "الطقس المتقلب" الناتج عن اضطراب جوي قادم من شمال المحيط الأطلسي والمشبع بالرطوبة والبرودة إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.



_________________


Publicité





MessagePosté le: Ven 24 Oct - 09:40 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Ben
Administrateur
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 18 Aoû 2007
Messages: 7 763
Masculin
Point(s): 1 879
Moyenne de points: 0,24
MessagePosté le: Ven 24 Oct - 11:27 (2008) Répondre en citant

Qui ont dit que les conséquences du réchauffement climatique ne vont se remarquer que dans 30 ans ???????

Citation:
هذا "الطقس المتقلب" الناتج عن اضطراب جوي قادم من شمال المحيط الأطلسي


Bien sur, la masse glaciale est entrain de fondre, je vous recommande de voir la vidéo " inconvenient truth " - " vérités qui dérangent " de l'ex vice président Algore ou il détaille les conséquences du " global warming " - " réchauffement climatique " . L'avidité humaine lui tire à sa perte.


Contenu Sponsorisé





MessagePosté le: Aujourd’hui à 03:51 (2016)

Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com