Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  العرب يقاطعون تصويتا بالوكالة الذرية يجامل إسرائيل
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Sam 4 Oct - 23:10 (2008) Répondre en citant


أصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يدعو كل دول الشرق الأوسط لنبذ القنابل النووية, بعد اجتماع قاطعته الدول العربية بسبب تعديلات خففت الضغط على إسرائيل.

وأقر القرار بأغلبية 80 صوتا مقابل لا شيء وامتناع 13 دولة عن التصويت خلال اجتماع الجمعية العامة للوكالة بعد أيام من التشاحن بين إسرائيل والدول العربية من جهة وبين الدول العربية والإسلامية من جهة أخرى.

وللحصول على موافقة أوسع للقرار حذفت مصر التي رعت مشروع القرار من النص البنود التي تدعو كل دول الشرق الأوسط إلى عدم صنع أو اختبار أسلحة نووية أو السماح بنشرها على أراضيها والقوى الكبرى التي لديها أسلحة نووية، إلى عدم إحباط مثل تلك الخطوات.

غير أن الجهود لتحقيق توافق في الآراء نسفتها الإضافات الإسرائيلية والعربية المتنافسة التي شملت على التوالي دعوة كل دول المنطقة إلى الامتثال لالتزامات معاهدة حظر الانتشار النووي وأن تنضم كل الدول إلى المعاهدة.

كما أكد القرار الذي حمل عنوان "تطبيق ضمانات منع الانتشار النووي للوكالة الدولية للطاقة الذرية في الشرق الأوسط" أيضا، أهمية عملية السلام بين الدول العربية وإسرائيل في إقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية بالمنطقة.

انسحاب عربي
وقد خرجت كل الدول العربية تقريبا من قاعة الجمعية في فيينا قبل التصويت بسبب التعديلات التي رعتها إسرائيل ودعمتها الدول الغربية في التصويت عليها.

وفي تعليقه على تلك التعديلات قال دبلوماسي عربي رفض الكشف عن اسمه "كيف يمكننا تأييد دعوة موجهة إلينا جميعا للامتثال لالتزاماتنا الدولية, عندما ترفض إسرائيل نفسها الالتزام بأي معايير لحظر الانتشار النووي. هذا يقوض مصداقية الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

تسليح أوسطي
من جهة أخرى انتقدت إسرائيل كوريا الشمالية خلال اجتماع الجمعية العامة للدول الـ145 الأعضاء بالوكالة الذرية, واتهمتا بأنها ساعدت في تسليح ست دول بالشرق الأوسط.

واتهم المبعوث الإسرائيلي للاجتماع ديفد دانييلي بيونغ يانغ بأنها "كانت منذ فترة طويلة مصدر انتشار أسلحة الدمار الشامل الخطيرة والصواريخ الذاتية الدفع في الشرق الأوسط".

وأضاف أن ست دول على الأقل بالمنطقة تتلقى هذه الأسلحة من كوريا الشمالية عبر السوق السوداء والقنوات السرية, دون أن يشر إلى أسماء تلك الدول.

وتزعم واشنطن وتل أبيب أن كوريا الشمالية ساعدت سوريا في بناء منشأة نووية سرية في موقع الكبر النائي بالصحراء والذي دمرته إسرائيل في غارة جوية قبل عام. كما توجه الاتهامات لبيونغ يانغ بمساعدة طهران في برنامجها النووي.



Source : http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D71D45A7-94A1-43DE-B69D-ACE3A100C999.htm

_________________


Publicité





MessagePosté le: Sam 4 Oct - 23:10 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com