Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  Sur MBC4 : لال تتحدى المرض في مسلسل تركي جديد
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Lun 29 Sep - 20:13 (2008) Répondre en citant


"لال" أم لابنتين، وتعيش في هناء مع زوجها الذي يعمل كاتبا، لكنها تكتشف بعد شعورها بأعراض التعب والدوخة المفاجئة، أنها مصابة بورم خبيث في المخ، وأنه لم يتبق لديها إلا القليل لتعيشه مع ابنتيها، هذه القصة الإنسانية المؤثرة هي محور المسلسل التركي الجديد ELVEDA DERKEN، ويعني بالعربية "لحظة وداع"، الذي تقوم قناة mbc4 ببث حلقاته قريبا.

في التفاصيل تقرر "لال" بعد معرفتها بحقيقة مرضها أن تستغل ما تبقى لها في حياتها، وهكذا يصبح مرضها فرصة لتغيير حياة "زينب" التي تعمل مدرسٌة لابنتيها في الروضة، والتي تعاني من مرض يمنعها من الإنجاب.

المسلسل التركي الجديد يتوزع على 94 ساعة بث تلفزيوني من خلال أحداث حلقاته المشوقة، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما التركية، ويأتي بثه بعد جرعة الرومانسية الكبيرة التي قدمتها قنوات mbc لمشاهديها من خلال قصص الحب الملتهبة بين نور ومهند ولميس ويحيى في مسلسلي "نور" و"سنوات الضياع".

وكانت mbc أعلنت عزمها بث مسلسل تركي جديد في منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بعنوان "Yersi yursus"، وترجمته بالعربية "لا مكان.. لا وطن".

ويتطرق "لا مكان.. لا وطن" إلى قضية الحمل خارج إطار الزواج، لكن هذه المرة بردود أفعال مختلفة؛ إذ لم تحظَ قصة حمل لميس من يحيى باعتراض من جانب أسرتها، لكن المسلسل الجديد يظهر الكثير من المفاجآت في التعامل مع هذا الحمل.

ضجة إعلامية واسعة

يذكر أن المسلسلات التركية المدبلجة أثارت ضجة إعلامية عربية ما بين مؤيد للانفتاح على الآخر وإثراء المنافسة، وخائف على هوية الدراما العربية.

فقد تحولت المسلسلات التركية المدبلجة على mbc إلى ظاهرة إعلامية جدلية تناولها عشرات الكتاب العرب بالنقد والتحليل، وأفردت لها الصحف مساحات كبيرة، في محاولة لاكتشاف أسرار انجذاب المشاهد العربي إلى نور ومهند ويحيى ولميس وبقية أبطال هذه المسلسلات، الذين باتوا عناوين يومية تستخدمها الصحف لجذب قرائها، مثلما استثمرها بعض التجار لترويج سلعهم في كثيرٍ من الدول العربية.

_________________


Publicité





MessagePosté le: Lun 29 Sep - 20:13 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com