Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  منع إذاعة مغربية بسبب بث حوارات بورنوغرافية
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Ven 26 Sep - 23:52 (2008) Répondre en citant

الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الثانية عشرة ليلا لمدة خمسة عشر يوم بتهمة "حوارات ذات طبيعة بورنوغرافية تخل صراحة بالأخلاق العامة"

أمر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا) بوقف بث الخدمة "هيت راديو المغرب" على الشبكة الهرتزية الأرضية وعلى شبكة الانترنيت كل يوم من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الثانية عشرة ليلا لمدة خمسة عشر يوما, وبدون انقطاع ابتداء من اليوم الموالي لتاريخ تبليغ هذا القرار لشركة "هيت راديو".

وأوضح بلاغ للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الجمعة, أن المجلس أصدر القرار رقم38 -08 بتاريخ24 شتنبر2008 , بعد معاينة المخالفات المرصودة في حلقات برنامج "ليبر أنطين" خلال شهر غشت2008 , والتي تشكل إخلالا بالالتزامات القانونية الواردة بقانون الاتصال السمعي البصري ودفتر التحملات وميثاق الأخلاقيات الذي وضعه المتعهد.

وبعد أن أكد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري على مبدأ حرية الاتصال السمعي البصري الذي يجعل المتعهد حرا في معالجة جميع قضايا المجتمع التي يختارها, ذكر بأن هذه الحرية يجب أن تمارس في ظل احترام الكرامة الإنسانية والقيم الدينية والنظام العام والأخلاق العامة, مما يفرض على المتعهد ضمان التحكم في البث في كل الظروف وخصوصا في البرامج التفاعلية التي تستهدف فئة الشباب والمراهقين والجمهور الناشئ.

وأوضح البلاغ أن المجلس أصدر قراره بعد رصد حلقات تم بثها خلال شهر غشت2008 , وخصوصا تلك التي بثت من18 إلى21 منه والتي تضمنت "حوارات ذات طبيعة بورنوغرافية تخل صراحة بالأخلاق العامة, وبعد ثبوت تحريض منشطي البرنامج وبدون تحفظ وبطريقة متكررة على هذه الحوارات".

ولاقى برنامج " ليبر أنطين " لمقدمه محمد بوصفيحة الملقب "مومو" الكثير من الإقبال من طرف الشباب والمراهقين وأيضا تصدت له العديد من الأصوات الرافضة له والداعية لإيقافه.

واتسم البرنامج بميزة "المباشر" مع المستمعين والمستمعات، متطرقا إلى مواضيع حساسة من قبيل الخيانة الزوجية والعجز الجنسي وكيفية قضاء سهرات السبت أو موضوع مثل "ما الذي يعنيه لك أن تخوني خليلك"، وذلك بواسطة اللهجة العامية المغربية مصحوبة بالفرنسية أيضا، يتم فيها تناول المواضيع المطروحة بلغة "صادمة" لحياء كثير من الناس، مثل حديث إحدى المشاركات مازحة في البرنامج عن رغبتها "النوم" مع اثنين: المذيع وضيفه في الأستوديو.

وكان المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا) قد عاقب نفس الإذاعة بسبب نفس البرنامج بغرامة مالية وصلت إلى 100 ألف درهم في نونبر 2007.


Et vous pouvez entendre des morceau de cette discussion on allant voir la source de l'article :

http://hespress.com/?browser=view&EgyxpID=8905

_________________


Publicité





MessagePosté le: Ven 26 Sep - 23:52 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com