Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  facebook et le nouveau look !
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
hind07
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2007
Messages: 2 557
Localisation: Fès
Féminin Verseau (20jan-19fev)
Point(s): 252
Moyenne de points: 0,10
MessagePosté le: Dim 21 Sep - 00:17 (2008) Répondre en citant

بعد أقل من أسبوعين من الآن ، سيكون عشرات الملايين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم " الفيس بوك " ، على موعد مع حدث مهم للغاية يراه البعض بأنه قد يشكل نقطة فاصلة في شعبية الموقع الكبير، بعد أن أعلن مؤسسه ويدعي "مارك زوكربيرغ " ، 24 عاما ، عن أن ال 100 مليون مستخدم للفيس بوك سيكونون مجبرين في غضون أسبوعين من الآن علي استخدام الشكل الجديد للموقع بعد أن كانت هناك إمكانية تتيح للمستخدم خيار استخدام الموقع بشكله التقليدي الأصيل أو الشكل المستحدث.

وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إن هذا الشكل الجديد للموقع لاقى موجة كبيرة جدا ً من الاستهجان والاعتراض بين مئات الآلاف من المستخدمين ، بعد أن أكدوا صعوبة استخدامه وما يحدثه لهم من ربكة . وأشارت الصحيفة إلى أن أعداد تلك الشكاوى بدأت تزايد بعد أن أعلنت الشركة عن أن هذا التغيير سيكون بصفة مستديمة ، بعد أن كان الموقع يوفر أمام مستخدميه إمكانية التحويل للتصميم التقليدي القديم.

وفي متحدثة رسمية باسم الفيس بوك :" لن يجدي في الأمر شيئا ً أن تقوم بتشغيل موقعين جنبا إلى جنب. ومن أجل تصميم الموقع الأفضل للمستخدمين ، يتوجب علينا في نهاية الأمر أن نركز على تصميم أحد هذين الموقعين ". ومع هذا كشفت الصحيفة عن أن هناك عددا من الجماعات على شبكة الإنترنت أخذت قرارها بالتصدي لأي تغيرات قد تطرأ على الموقع بهيئته الحالية. فهناك جماعة تطلق على نفسها " أكره الفيس بوك الجديد " وقد بدأت بـ 5000 عضو في ال 27 من أغسطس الماضي وصلوا الآن ل 825 ألف عضو.

ونقلت الصحيفة عن مؤسس تلك الجماعة ، نيك فاغنر ، 14 عاما من مقاطعة لافا في كندا :" نبذت التصميم الجديد منذ أول مرة رأيته فيها ، ومع هذا فأنا لا أعترض على عمليات تجديد التصميمات العارضة للموقع ، فهو أمر مقبول شريطة أن تكون من باب التحسينات. فالتصميم الجديد هذا طمث العديد من معالم الموقع ". وأضاف :" رغم أني أرسلت للفيس بوك رسائل أشكو فيها التصميم الجديد، إلا أنهم لم يكترثوا بالأمر وبدا واضحا أنهم لا يهتمون بآراء مستخدمي موقعهم ".

أما القائمون على الفيس بوك أنفسهم فقد اعترفوا أن الأمر سيتطلب بعض الوقت وستكون هناك مرحلة لإدخال بعض التعديلات " مرحلة اختبار " ، لكنهم في الوقت ذاته عبروا عن ثقتهم من أن المستخدمين سيتعلمون سريعا ً فوائد التصميم الجديد. وقال "مارك سلي" ، مدير الإنتاج الخاص بتغييرات الحسابات :" نريد أن نجعل الموقع نظيفا ً ومبسطا ً عن طريق تقليل الفوضى التي قد تتواجد فيه، كما نريد أن نجعل المستخدمين أكثر سيطرة على حساباتهم الشخصية ".

وإلى تلك النهاية ، قام مسؤولو الفيس بوك بتقسيم حسابات المستخدمين الشخصية إلى مناطق مختلفة للموقع ووفرت المزيد من الوسائل التي تهدف إلى تسهيل عمليات مبادلة الصور والمعلومات. أما عن الجدار الخاص بالرسائل فقد تم تقسيمه هو الآخر إلي مكاتب بريد يقوم المستخدمون بتصميمها ويرسل إليها الآخرون رسائلهم.

ومن المفترض أن تساعد تلك التغييرات على الانتقال بداخل الموقع بكل سهولة ، لكن سكوت ساندرز ، 19 عاما ، الذي بدأ بتكون جماعات مناهضة للتصميم الجديد للموقع والمكونة الآن من 970 ألف عضو فهو لا يزال غير مقتنع وأشار :" يتطلب التصميم الجديد حركة أكثر بداخله كي تتمكن من الوصول للبروفيل الشخصي لأي من المستخدمين. سوف يستنفذ كثير من الجهد من أجل الوصول للمعلومات الأساسية ". في حين قال شخص آخر " لا أفهم ما الداعي لإحداث هذا التغيير بتلك الطريقة القاسية ، ولا أتذكر أن سبق لأحد وأن اشتكى من نظام تشغيل الموقع الحالي ".

هذا وقد دافع زوكربيرغ عن الفكرة الجديدة بقوله إن 30 مليون مستخدم رحبوا بالتصميم الجديد من بين 40 مليون شاهدوه. وقال :" أي تغيير سيكون بمثابة الخبر السعيد لمستخدمينا لأنها ستساعدهم عندما ستحدثون إلى أسرهم وأصدقائهم. أعتقد أن الأمر سيكون إيجابيا ً ، عندما تجوب الموقع آنذاك بنفسك ". الجدير بالذكر أن مارك زوكربيرغ قد أطلق شبكة " الفيس بوك " في فبراير عام 2004 ، كوسيلة للتواصل بين طلاب جامعة هارفارد بعضهم البعض. سرعان ما تم افتتاحه بعدها للعامة وقبل يوليو الماضي اكتسب الموقع جماهيرية فاقت الـ 100 مليون مستخدم في مختلف أنحاء العالم.

_________________


Publicité





MessagePosté le: Dim 21 Sep - 00:17 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com