Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  تمرين للتخلص من الإكتئاب والقلق
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Développement humain     
Auteur Message
Black-killer
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 30 Nov 2007
Messages: 4 543
Point(s): 992
Moyenne de points: 0,22
MessagePosté le: Ven 29 Aoû - 00:25 (2008) Répondre en citant

أصدرت منظمة الصحة العالمية ،,,
مجموعة من الارشادات والنصائح وممارسة تمارين معينة للتخلص من القلق والاكتئاب ، والتمتع بالاسترخاء وراحة البال وهدوء الأعصاب ، وتتمثل هذه التمارين في التالي :

1)اجلس واستلقي في حجرة هادئة على أن يكون الضوء فيها خافتا ، ثم حاول ألا تفكر في شيء بقدر ما تستطيع .


2)أغمض عينيك ثم تنفس بعمق شديد وحاول أن تحبس أنفاسك لمدة عشر ثوان ، بعد ذلك تنفس ببطء ، واسترخ ، تخيل أن التوتر يرحل من جسدك وتنفس وأنت تقول لنفسك " ان أنفاسي تتردد مثل المد والجزر " كرر هذه العبارة خمس أو ست مرات ثم توقف مدة عشرين ثانية .


3)وتر كل عضلة في جسمك ثم استرخ ، وفي الوقت الذي تكرر فيه هذه العملية ثلاث مرات ، حاول أن يكون ذهنك خاليا تماما من كل المشاغل ، دع الأفكار تأتي وتذهب من تلقاء نفسها ، ولا تركز على شيء معين .


4)تخيل بأكثر الصور وضوحا ، أن هناك شعورا دافئا ملطفا ، يمتد في جسمك ، من أخمص قدميك حتى رأسك واستمر في القول لنفسك " اهدأ ، استريح ، انطلق " .


5)تخيل أن هذا الشعور يعم كل جزء من جسمك ، وحاول أن تتخيل نفسك وأنت مستلقي تسترخي ثم تنطلق ، وتخيل أن التوتر قد فارق جسمك ، في هذه الحالة سينبض قلبك بانتظام ، وتمتلىء رئتاك بالهواء ، وتتنفس بيسر ثم يعم الهدوء والسكينة ، انت لا تفكر بشيء أبدا ، يصبح عقلك هادئا وجسمك مترخيا بأكمله ، وخاليا من كل توتر ، وكأنك قد تحولت الى دمية من القماش .. ابق على هذه الحالة لمدة 20 ثانية .


6)ابدأ بالعد من واحد الى عشرة وتخيل أن عضلاتك تسابقك وانت تقترب من الرقم عشرة ، تذكر أي شيء تقوم بعمله ليساعدك على الاسترخاء وداوم عليه ، حتى بعد أن تشعر بأن جسمك قد استرخى .


7)قبل أن تنهض يجب أن تعود بنفسك الى حالة التيقظ الذهني ، ابدأي بالعد ببطء من واحد الى عشرين وقول لنفسك : ان عينيك ستنفتحان عندما تبلغ في عدك الرقم عشرين ، وانك ستكون متيقظ وهكذا ، فان جميع أطراف جسمك ستصبح مسترخية وعادية .


قوم بهذه التمارين مرتين كل يوم على الأقل ويمكن ممارسة هذه التمارين أثناء الجلوس ومن دون الاستلقاء على الظهر



_________________


Publicité





MessagePosté le: Ven 29 Aoû - 00:25 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Développement humain     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com