Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  le KO des sportifs marocains à Pékin !
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
hind07
Fidèle
Fidèle

Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2007
Messages: 2 557
Localisation: Fès
Féminin Verseau (20jan-19fev)
Point(s): 252
Moyenne de points: 0,10
MessagePosté le: Mar 12 Aoû - 21:10 (2008) Répondre en citant

واصل الرياضيون المغاربة خروجهم المبكر من الأدوار الأولى لعدد من المسابقات في الدورة 29 للألعاب الاولمبية بكين 2008.




وشكل الملاكمان إدريس مساعد وهشام المصباحي الاستثناء ، عندما تأهل الأول إلى الدور الثاني في وزن 64 كلغ، إثر تفوقه على متحديه الأسترالي كيد تود بالنقط 22-2 ، بينما تفوق المصباحي في اليوم الرابع من أولمبياد بكين 2008 على منافسه الكولومبي جوناطان روميرو في وزن 54 كلغ 11-3.

وكان الملاكم المغربي سعيد الراشيدي (وزن75 كلغ) أول رياضي مغربي يخرج من أولمبياد بكين 2008، بعد انهزامه أمام الملاكم الكازخستاني آرتاييف باختيار بالنقط 8-2.

وأقصي الملاكم المهدي وتين بطل العالم للشبان أمام المنغولي زوريجيتبار إنزوريك في وزن أقل من 57 كلغ ، كما خرج الطاهر التمسماني صاحب برونزية سيدين 2000 أمام الملاكم الإيطالي فالانتينو دومينغو..وانهزم الملاكم عبد الإله نحيلة في وزن أقل من 51 كلغ أمام الأذريبيجاني سمير ممادوف.

وأقصي لاعب الجيدو المغربي رشيد الركيك، في اليوم الثاني من المنافسات، من الدور الأول لمسابقة وزن أقل من 66 كلغ، التي احتضنتها قاعة كلية العلوم والتيكنولوجيا ببكين، وخرج الركيك من المنافسة بعد انهزامه في المباراة الأولى أمام الفرنسي داربيليت بنجامان بالنقط، وخاض مباراة استدراكية خسرها أمام الكندي ميحميدوف سوز .

وكان لاعب الجيدو المغربي الآخر يونس أحمدي، ودع بدوره المنافسات مبكرا إثر انهزامه في المباراة الرسمية أمام النمساوي بايشير لودويغ بالنقط، ثم في المباراة الاستدراكية أمام اللاعب الإنجليزي فالون كريغ.

وخرج المسايف المغربي عصام الرامي الدور الأول لمسابقة سيف المبارزة، بعد انهزامه أمام البولوني موتيكا توماس بحصة 7 مقابل 12 في الجولة الأولى و11 مقابل 15 في الجولة الثانية.

وحلت السباحة سارة البكري في المركز الأول للسلسلة الإقصائية الأولى لمسافة 100 متر سباحة على الصدر إلا أن توقيتها لم يسمح لها بالتأهل للدور الموالي لتودع المنافسات ،وفي الرمي بالقوس انهزمت خديجة عبودة في اليوم الرابع من المنافسات(الثلاثاء) أمام الكورية بارك سونغ هيون.

وفي سياق تبرير إقصائه من الدور الأول لمنافسات الجيدو ، عزا رشيد الركيك هزيمته إلى غياب الإمكانيات خلال الاستعدادات والتي لم تكن في المستوى ، وأثار تصريح الركيك لقناة " الرياضية" امتعاض نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو عبد الرجيم شانت الذي كذب من جهته ما صرح به الركيك ، بل حاول إجباره على التراجع عن التصريحات ، غير أن الركيك أجابه بغضب " ماذا تريديني أن أقول لهم (....) فأنا لم أجد حتى "اللصاق" الطبي لأضعه في أصابعي."

وفي موضوع آخر قال والد السباحة المغربية سارة البكري للزميلة المساء أن ابنته واجهت عراقيل كبيرة من طرف الجامعة التي حاولت أن تفرض عليها مدربا يشرف عليها في بكين إلا أن اضطرت لاصطحاب مدربها الخاص على نفقتها الشخصية .

وأوضح والدة السباحة أن الجامعة دعمت استعدادات ابنته للمشاركة في أولمبياد بكين بمبلغ لم يتجاوز 45 ألف درهم.

ويبقى أمل المشاركة المغربية في بكين 2008 معقودا على رياضة ألعاب القوى حيث يشارك المغرب بوفد قوامه 26 عداء وعداءة، تتقدمهم وصيفة بطلة أولمبياد أثينا في سباق800 م، حسناء بنحسي، وبطل العالم في سباق الماراطون مرتين جواد غريب

_________________


Publicité





MessagePosté le: Mar 12 Aoû - 21:10 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com