Bienvenue cher visiteur
Veuillez vous inscrire ou vous connecter

  Nom d’utilisateur:   Mot de passe:   
Index  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  S’enregistrer
 Se connecter pour vérifier ses messages privés
  كأس أوروبا.. هدف في مرمى الاتجار بالنساء
Sauter vers:    
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     
Auteur Message
FRERO H
Emerald
Emerald

Hors ligne

Inscrit le: 21 Nov 2007
Messages: 766
Masculin Sagittaire (22nov-21déc)
Point(s): 56
Moyenne de points: 0,07
MessagePosté le: Mar 10 Juin - 15:13 (2008) Répondre en citant

f">خفضت عينيها في حزن شديد.. وانكمشت في جلستها كأنها تتوارى من عيون عشرات الرجال الذين غصت بهم القاعة.. وطأطأت وجهها الذي ذابت ملامحه خجلا من الوضع المزري لصاحبته الشابة الجميلة.. وارتعدت فرائصها خوفا، بينما أصوات الرجال من حولها تصك مسامعها في مزاد علنيّ لبيع جسدها.. إنها البداية التي انتهت إليها كبغي على قارعة الطريق.

بفيلم قصير يعبر عن المشهد السابق، يغتنم "الاتحاد السويسري لمنع الاتجار بالنساء" بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008)؛ لتسليط الضوء على الواقع المهين للاتجار بالبشر، والذي يرصف في أغلاله قرابة مليوني إنسان سنويا، أغلبهم من النساء والأطفال، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
وقام الاتحاد بعرض هذا الفيلم القصير في التلفزيون السويسري، وعلى الشاشات في الملاعب التي تُقام عليها مباريات البطولة، إضافة لشاشات العرض العامة المخصصة لمتابعة فعاليات البطولة التي تستضيفها كل من سويسرا والنمسا ما بين 7 و29 من يونيو الجاري، بحسب موقع الإذاعة الألمانية الإثنين 9-6-2008.

وقالت رئيسة الاتحاد "غابي فيرموت": "إن البطولة الأوروبية تعد فرصة فريدة من نوعها للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص، وإطلاعهم على قضية الاتجار بالنساء".

وأوضحت فيرموت أن سويسرا وحدها يوجد بها حوالي 3 آلاف امرأة يجبرن على ممارسة البغاء، أو تغذية سوق الزواج القسري، أو يقعن ضحية للرق المنزلي، وفقا لتقدير المكتب الفيدرالي للشرطة السويسرية.

وفي مسعى حثيث لإنجاح هذه الحملة حصل الاتحاد -الذي يضم نحو 25 منظمة سويسرية- على دعم أعضاء لجنة شئون المرأة بالبرلمان الأوروبي.
واستبعدت النائبة البرلمانية النمساوية "كريستا بريتس" أن تعني إثارة هذه القضية على هامش البطولة الأوروبية، توجيه أصبع الاتهام للفعاليات الكروية.

وتابعت كريستا: "لا تزداد حالات البغاء بشكل كبير على هامش الفعاليات الكروية فقط، بل تزداد كذلك خلال الفعاليات الكبيرة" أيا كان نوعها.

وحثت النائبة النمساوية المنظمات الدولية المعنية، وفي مقدمتها لجنة شئون المرأة بالبرلمان الأوروبي، على "بذل جهود أكبر لجمع البيانات وتقديم الإحصائيات الدقيقة المستندة على دلائل مشتركة حول حجم الاتجار بالنساء وإجبارهن على ممارسة البغاء بشكل عام، وفي الفعاليات والأنشطة الكبيرة بشكل خاص".

وشهدت سويسرا عدة فعاليات مماثلة لمواجهة هذه الظاهرة، كان آخرها الحملة التي أطلقها "تحالف يورو 2008 ضد الاتجار بالنساء" يوم 8-3-2008، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحسب موقع "سويس إنفو".

وخلال هذه الحملة قدم التحالف عريضة للحكومة السويسرية؛ لدعم هؤلاء النساء، وعدم مطاردتهن بدعوى الإقامة غير الشرعية.

كما تضمنت قيام "ضحايا رمزيين" للاتجار في النساء بالتجول في شوارع مدن جنيف وبرن وزيورخ وبازل، بجانب عدد من الأنشطة التوعوية الأخرى.

_________________
Le meilleur moyen de vivre une existence pleine d'idéal, tout en s'épargnant d'amères déceptions,
est de garder son coeur pour Dieu Seul. »


Publicité





MessagePosté le: Mar 10 Juin - 15:13 (2008)

PublicitéSupprimer les publicités ?
Montrer les messages depuis:   
  Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet medmatiq Index du Forum » Diverstyle » Actualités     

    

  
 

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation



Medmatiq © 2007
Forums amis : MedMar- carrefour-dentaire
skin developed by: John Olson
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com